مجلة مملكة الحب //د. قاسم عبد العزيز الدوسري

أخذتُ القرار

هل تختبئين
وراء هذه الكلمات
من أجل ألاّ تفصحي
بحبكّ لي...
أم تتسترين خلف جدار
أنا أشجع منكِ
وأخذتُ القرار
الآن لم يكن معنا أيّ بشر
وأنا في مكان
وأنتِ في مكان
والتقينا مصادفة
بعد أن شاء القدر
إفتحي قلبكِ لي
وإكسري حاجز الخطر
فأنا قادمٌ اليكِ بحبي وقلبي
فأين المفر
تمتلكين إحساساً عالياً
فلا أتصور تمتلكين
قلباً كالحجر...
ينطق الإحساس فيكِ
فكيف فوكِ تسَمّر
أغلق الشفتين....وضم اللسان
وأنا أنتظر وأتحير
لماذا يكون الحب عند النساء
فيه نوعٌ من الكبرياء
وعند الرجال لايتكبر
وكيف تكون النساء مغرمات
وتحملُ مثل عبلة كلّ الصفات
وتقبل الحبّ بعنتر
وكيف تكون النساء
مثل الحمام
وتعشق الرجال
مثل عشق الحمام
ولا تكن قاسيةً مثل السلطان
وتملك جبروتاً وتتجبر
لماذا لاتشربين
معي هذا الصباح
من بعض قهوتي مع قطعة سكّر
وأنا أشرب قهوتي
من دون سكّر
أرى طعمها حلو المذاق
وأنا أنظر إلى وجهكِ وأتبصر
حبيبتي أنتِ
رغم كل الظروف..
وإن لن تقبلي....
أُحبكِ أكثر
تمتعتِ حبيبتي
بما أكتب أليكِ
فأنا عند اللقاء أتلعثم
ولا أنطق حرفاً واحداً
ولكني الآن لأني بمفردي
أتشطر
أنا كحمام الفخاتي...
أملك صفة الجبن عند اللقاء
وفيك يتسمّر...
فلا أخدعكِ الآن بطول اللسان
وكنتُ جريئاً ومازلتُ أشعر
فأنا لا أمتلك لوناً أبيض
لكني وسيمٌ أسمر...
فياض وحشتك ومسار وجهي
يكونان معناً...
مسكاً وعنبر....

الأديب د .قاسم عبد العزيز الدوسري





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجلة مملكة الحب///بقلم علي جابر

مجلة مملكة الحب //بقلم ادريس الصغير

مجلة مملكة الحب ///بقلم الكاردينيا د. ملاك محمد السامرائي