مجلة مملكة الحب ///بقلم عبد الحسين شاكر الصفراني

قصيدة ،، لماذا يافرات ،،

فراتنا وضفافك العطشى
وكيف جاء لشريانك السقم

هل صامت شفاهك حزنا ؟؟!
على العطاشى ومافعل الضمأ بهم من ألم

هل تخاف يوم اللقاء ؟؟؟ مطأطأ
رأسك وتنعت أمام الخلق بالجاني الأثم

أم قتلك قبل الاوان حساب الضمير
عندما تسمع صراخ الخيام !!!
لسانك يتلعثم

ماذا تقول ؟؟ وبماذا تدافع؟!
فقد كنت عليهم عاما أشخم

فلم تكن رحيما عليهم
ودوي النحل في خيامهم في يوم أزم

أناشدك هل كنت باكيا عليهم ؟؟؟
لا !! بل ثغر أمواجك يبتسم

ماذا جنوا ؟؟ وهم سلالة النبوة
وكم طفلا في قطرة ماء بنهرك يتوسم

هل كنت غاضبا على ما جرى ؟؟
وكيف للغيض في ذلك اليوم أن يكظم

لو كنت ل بني أحمد ناصرا
ل جعلت ماءك انهرا حول خيامهم يتلاطم

ولو حبست ماءك على من أرادوا قتل الإمامة ؟؟!!
ف ثق يافرات ؟؟ بأن جيش الظالمين حول الطهر يتشرذم

بل وقفت بقرب الكفيل متفرجا ؟!!
والجيش على علقميك يزدحم

تركت قمر العشيرة منفردا
والسيوف تسرق أكفه !!!
وبالعمود رأسه يتهشم

وتركت سبط الرسول ضامئ
وأنت المتخاذل العاجز الهرم

وتركت النار تتراقص بخيام طه
ومافيك من غيرة تحشم الحرم

الف لا ؟؟! بيني وبينك
فأنا لي الجرح والعشق معا
وانت في رحم ماءك لا تنتهي؟؟!!
ولادة الندم

✍🏼 عبدالحسين شاكر الصفراني





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجلة مملكة الحب///بقلم علي جابر

مجلة مملكة الحب //بقلم ادريس الصغير

مجلة مملكة الحب ///بقلم الكاردينيا د. ملاك محمد السامرائي